الرياضة

بيان المهمة

مهمة إدارة الرياضة هي توفير برنامج آمن وسليم ومثمر تعليميا.

 

فلسفة المكتب الرياضي

يكون البرنامج الرياضي جزءا أصيلا من العملية التعليمية الشاملة بجامعة الأخوين. من خلال الرياضة، يتعلم الطلاب قيمة العمل الجاد والنظام وبناء العمل الجماعي والروح الرياضية. إننا نهدف، في جامعة الأخوين، لنوفر لكل طالب رياضي بيئة ليست لمجرد أن يحقق الطلاب فيها نجاحا رياضيا بل وليضعوا كذلك أساس نجاحهم في حياتهم.

تعين الإدارة الرياضية مدربين مؤهلين تأهيلا عاليا، وتكلفهم بالفرصة الفريدة لتدريس المهارات والقيم الحياتية الإيجابية لكل المتدربين لديهم ولضمان أن الرياضيين مجهزين بالالتزام والتضحية اللازمتين للنجاح في الرياضة، لهذا الغرض، يعمل المدربون على مساعدتهم في تطوير وفهم الدور الذي تلعبه العاطفة والإخلاص وضبط النفس في الوصول إلى الأهداف الشخصية والجماعية.

ومع أن السعي من أجل الانتصار هي طبيعة المنافسات الرياضية، إلا أنه معيار واحد فقط عند تقييم نجاح الموسم. فإرشاد الفريق ليصل إلى كامل إمكاناته وإرشاد الرياضي لنفس الغرض هي الأهداف العليا. إلى جانب ذلك يأتي التركيز على الروح الرياضية العالية، التي تشمل التواضع عند الفوز والتقبل عند الهزيمة.

 

كلمة المدير

"تفتخر جامعة الأخوين بتاريخها الرياضي. ونحن نتوقع من الطلاب الرياضيين أن يمثلوا الجامعة بشكل يجعلنا جميعا فخورين بهم في المنافسات وفي المجتمع ككل. نحن حقا متحمسون لتدبيرنا وللاتجاه الذي يسير عليه فهدفنا هو أن نقدم برنامجا رياضيا غنيا لطلابنا، وبرنامجا ترفيهيا غنيا للمجتمع الجامعي.

ستمضي إدارتنا في سعيها للتميز ولتمثيل جامعة الأخوين بصورة إيجابية. طلابنا الرياضيون والمدربون والعاملون الإداريون ملتزمون بالتميز داخل وخارج مجالات المنافسة. سوف تستمر هذه الإدارة الرياضية في أن تكون نقطة محورية لصالح الجامعة والمجتمع الجامعي والخريجين والأنصار.

أرجو أن تستمعوا بموقع إدارة جامعة الأخوين الرياضية الجديد. إنه مملوء بالمعلومات المفيدة لكم، أيها الأنصار الأوفياء المخلصون. نشكركم مرة أخرى على دعمكم!"