الحياة الدينية

بمسجد في وسطها وبكنيسة في مساكنها الخارجية، تحافظ الجامعة على حق أفراد مجتمعها المتنوعين في ممارسة عقائدهم في بيئة من الاحترام والسلام والتفاهم. التمييز أو الإساءة على أساس الدين محرمة وتستوجب العقاب.

 

المسجد

الدكتور سليمان الخنجري، إمام المسجد

 

البريد الإلكتروني:  :   This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.  

الهاتف: 0535-86-2180

 

يدير الإمام  د. سليمان الخنجري المسجد ويؤم الصلوات اليومية. ويقيم الإمام أيضا صلاة الجمعة، كما يعطي درسا أسبوعيا في المسجد ويقوم بغيرها من الشعائر خلال المناسبات الدينية الخاصة، خاصة خلال شهر رمضان المعظم. كما يقدم النصائح في الأمور الدينية.

 

يوفر المسجد أيضا فرصة لهؤلاء الذين يرغبون في حفظ وتجويد القرآن. فإلي جانب القس كارين سميث، قسيس الجامعة (انظر إلي الخدمات المسيحية بالأسفل)، يشارك الإمام في التجمعات الدينية والاحتفالات الجامعية الرئيسية، حيث يُدعى لترتيل آيات من القرآن، كما هي التقاليد.

ويشارك الأطراف من كلا الديانتين في لقاءات الحوار الديني التي تقام في الجامعة في إطار توسيع المعرفة والفهم، بالإضافة إلى بناء التسامح والسلام بين المؤمنين من كلا الطرفين وكذا عند هؤلاء الذين لا ينتمون لأي الديانتين.

يقوم الأمام، بصفة شهرية، بتزويد مجتمع الجامعة بنسخة محدثة من مواقيت الصلاة يمكنكم تحميلها بالضغط على رابط الـPDF المشار إليه هنا.

الجالية المسيحية

القس كارين سميث، قسيس الكنيسة

البريد الإلكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

الهاتف: 0661-20-9443      

 

يجتمع مجتمع جامعة الأخوين المسيحي كثيرا من أجل العبادة والأنشطة الخاصة الأخرى. يتعبد المجتمع المسيحي مساء كل أحد في الساعة السادسة في شقة الكنيسة، الموجودة في مبنى 9، الشقة 6، في ملحقية الجامعة. إن هذا تجمع متعدد الطوائف (بروتستانت وكاثوليك وأرثوذكس) يخلط عناصر من التقاليد المسيحية المختلفة.

تقود القس كارين توماس سميث [ماجستير في اللاهوت، جامعة إيموري، أتلانتا، جورجيا؛ ماجستير كلية اللاهوت بجامعة سانت جون، كوليدجفيل، مينيسوتا] الشعائر التعبدية. إلى جانب ذلك، يدعى رجال الدين (الإكليروس / الكهنة) الضيوف، لا سيما الفرانسيسكان من مكناس من حين لآخر لإثراء الحياة التعبدية للمجتمع ولتلبية احتياجات وتفضيلات أفراد المجتمع.

إلى جانب الخدمات التعبدية، ينظم المجتمع المسيحي أنشطة أخرى جارية وخاصة. هناك نشاطان منتظمان وهما:

1)       الكورال : تتدرب كورال المجتمع المسيحي وتغني أسبوعيا في تعبد، مقدمةً مجموعة متنوعة من الموسيقى من الترانيم الأمريكية الأفريقية إلى الغناء الجريجوري. يجب على كل من يرغب في الغناء بالكورال الاتصال بالقس كارين توماس سميث على الرقم الداخلي 2799 (خلال ساعات العمل المعلنة كل فصل دراسي) أو على الهاتف النقال (المحمول/الجوال) (0661209443) أو عن طريق البريد الإلكتروني إلى This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. . تتدرب الجوقة حاليا في الساعة 5:15 زوالا أيام الأحد، وينظم النقل من الحرم الجامعي وفقا للطلب.

2)       عشاء البيتزا ودراسة الكتاب المقدس للبالغين: يتجمع المجتمع لدراسة الكتاب المقدس للبالغين وللعشاء في وسط الأسبوع (إما مساء الأربعاء أو الخميس، وفقا لجداول كل فصل دراسي) في الساعة 6:40 مساء في منزل كارين وكيفين سميث. يتوفر النقل من موقف الحافلة في الساعة 6:30 مساء.

يرحَّب بالطلاب وهيئة التدريس والموظفين المسيحيين لحضور أي حدث أو نشاط تعبدي تنظمه الكنيسة