جامعة الأخوين

مدرسة الأخوين الابتدائية والثانوية

بيان الرسالة

رسالتنا هي أن نوفر بيئة تعليمية في محيط مغربي لمجتمع متعدد الثقافات. بتوظيفنا لنظام تربية شمال أمريكي، فنحن نوفر تعليما واسع النطاق شاملا ومتمحورا حول الطفل، يؤدَّى في إطار آمن وصحي. تهدف المدرسة إلى تطوير القدرات المعرفية والعاطفية والبدنية لكل تلميذ لخلق مواطن مستقبلي واثق في نفسه ومعتمد على ذاته ومتشرب بالوعي الاجتماعي والبيئي.

 

رسالة ترحيب من المدير

مرحبا بكم في موقع مدرسة الأخوين بإفران!

إننا نقدر بشدة اهتمامكم بمدرستنا. فعلى الرغم من أن كل مدرسة هي في حد ذاتها فريدة، فمدرستنا فريدة بشكل متميز جدا. يمكنكم معرفة بعض ذلك من خلال زيارة موقعنا على الأنترتيت، لكنكم مدعوون لتأتوا وتزورونا في إفران لتروا بأنفسكم.

مجتمع مدرسة الأخوين بإفران هو مجتمع متنوع مفعم بالحيوية ويقدم بيئة تدريس وتعلم معينة. فنحن مدرسة مغربية تخدم مجتمعا طلابيا دوليا باستخدام نظام تربية شمال أمريكي، وهو في حد ذاته أمر ناذر لكننا فخورون به كثيرا. من الخصائص الأخرى المميزة لمدرستنا، البيئة الطبيعية الجميلة التي تقع بها المدرسة، إضافة إلى كوننا جزءا من جامعة الأخوين، التي توجد هي الأخرى بإفران، بكل ما يتيح ذلك من امكانيات علمية ومن استفادة من مرافق الجامعة. كما أننا نوفر فصولا بأعداد صغيرة ونوجد في وسط مجتمع صغير لكنه متنوع ومثير، يبذل وقته ومعرفته وموارده دائما في تحسين بيئتنا التعليمية.

تأسست المدرسة في 1995، وهي المدرسة الوحيدة  بنهج تعليمي شمال أمريكي في إفران بالمغرب التي تدرس باللغة الإنجليزية بنظام K-12 (النظام الأمريكي). وقد تطورت المدرسة على مدار السنوات، إلى مجتمع تعليمي يتصف بتوازن برامجه بين الجوانب العلمية والفنية والرياضة والخدمة المجتمعية وذلك قصد إعداد التلاميذ ليمتلكوا مهارات ومعارف متنوعة في عالم سريع التغير.

فلسفتنا ونهجنا التعليميين شموليين؛ فنحن نسعى إلى التنمية المتوازنة الجوانب للفرد، علميا وبدنيا واجتماعيا وعاطفيا وأخلاقيا. نحن نأمل في تلاميذنا آمالا كبيرة، ونعمل بتواصل تجاه دفع وتحدي الأفراد كي يتفوقوا على أنفسهم في كل هذه الجوانب. على المستوى العلمي، نحن نبذل قصارى جهدنا لنعطي لهم الأدوات ليبرعوا في الرياضيات والعلوم واللغات، بما فيها العربية والفرنسية، والأدب والعلوم الاجتماعية والفلسفة. وبالإضافة لذلك، فلدينا برنامج قوي للموسيقى والفنون ولدينا منهج رياضي مثير. كما يوجد نادي لبعد المدرسة مزدهر وبه أنشطة متنوعة. لكن، ومع كل ذلك، فحديثنا مع التلاميذ يتعدى حدود المناهج والكتب. نحن نريد من تلاميذنا التخرج بحب التعلم ولكن كذلك كأفراد مستقلين واثقين محترمين وكرماء.

تلتزم مدرستنا بالجمع بين المدرسين المخلصين والمتحمسين وبين التلاميذ محبي الاستطلاع والمحفَّزين في الصف الدراسي وفي كل دوائر البرامج المتسعة المرتبطة بالدراسة والخارجة عنها.

نشكركم مرة أخرى لزيارة موقعنا!

الدكتور ستيفن تريفا تن

المدير